THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

كيف تعززين الثقة في نفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23032010

مُساهمة 

كيف تعززين الثقة في نفسك




صادقي أشخاص يتمتعون بالثقة بالنفس
يؤثر الأشخاص الذين تقضين معهم الوقت على شخصيتك دون أن تشعري بذلك. ولأن الأشخاص الذين يتمتعون بالثقة بأنفسهم يحملون الكثير من الطاقة والقوة الداخلية فيؤثرون عليك، حيث تجدين نفسك تشعرين بالشجاعة أكثر من ذى قبل، فقط من مجرد الإستماع إلى كلامهم. كما يمكنك الإستفادة من نصائحهم. فقد يساعدونك على النظر بإتجاه مختلف لم تعتادي عليه.

إبحثي عن شخص نصائحه ذهبية.
يحتاج كل إنسان إلى شخص يدله على الطريق أو يكون قدوة له. إبحثي عن شخص تقتدين به وبنصائحه وبأسلوبه، فلو لم يكن ناجحاً لما كان مشهوراً.

تعلمي أن الثقة هي مجرد شعور داخلي.
هل سبق وشعرت بالثقة بنفسك؟ إذا شعرت بالثقة في أي موقف، فأنت تملك الثقة ولكنك بحاجة إلى بث روح الحياة فيها أحياناً كيف؟ قومي يومياً بتذكر المواقف التي قمت فيها بتحمل كامل للمسؤولية وأظهرت قوة شخصية وثقة بالنفس كانت محط إعجاب الأخرين.
وستشعرين بالثقة تعود للحياة داخلك.

lackاأذكري الأسباب التي تجعلك تثقين بنفسك.
أكتبي قائمة بالصفات التي تملكينها والتي تزيد من ثقتك بنفسك، مثلاً تعليمك، مظهرك العام، نقودك، أسلوبك، شخصيتك، عائلتك، أحقيتك، وخبرتك. وهكذا حتى تشعري بالأمان والطمأنينة بأنك تملكين صفات مميزة تجعلك واثقة من نفسك.

[color=black]قومي بعمل إعلان عام.

إخبري شخص تثقين برأيه، بأنك تملكين الثقة بنفسك لتواجهي موقف معين. وقومي بتحدي نفسك والدخول إلى الحفل، أو الإجتماع، أو الحدث المهم. أحياناً عندما نطلب من أنفسنا أن نكون مدهشين، فلا تفاجئي إذا قام جسمك وعقلك بالتصرف بطريقة تدل على الثقة بالنفس

هل شاهدت رياضي يحضر للمباراة؟
هذا ما يجب أن تقومي به أن تتدربي وتحضري نفسك مسبقاً. هدئي أعصابك قبل الدخول إلى الحدث الذي يقلقك، إستمعي إلى موسيقى هادئة أو صاخبة، أو إلى أي شيء يجعلك تشعرين بالأمان. وفكري كيف وصل كل هؤلاء المشاهير إلى القمة؟ لقد حضروا أنفسهم ثم أخذوا خطوة لا عودة فيها إلى عالم الثقة بالنفس، وهكذا تقدموا وأنت كذلك يمكنك أن تقومي بهذه الخطوة.

مقارنة حياتك السابقة بالحالية.
راجعي تقدمك ونجاحك في تخطي العديد من الصعاب لوحدك. قارني بين ما كنت عليه وما يمكن أن تصبحي لو كان عندك بعض من ثقة النفس. لا يولد كل الأشخاص ومعهم ثقة بالنفس، بل ينمونها ويعملون على تغذيتها من حين لأخر، وأنت كذلك تقدمي وقومي بتغذية ثقتك بنفسك بقصص من الماضي وبقصص من المستقبل.

وأخيراً... إذا تعلمت القيام بكافة أمور حياتك لوحدك، فستنمو ثقتك بنفسك أكثر، لاتعتمدي على الأخرين فلن يكونوا دائماً بقربك، كوني أنت السباقة وقد يحالفك الحظ فتصبحين قدوة عظيمة لغيرك.



عاشقة المستحيل
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 914
نقاط : 22480
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 23
الموقع : http://miramajnouna12.ba7r.org/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تعززين الثقة في نفسك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى