THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

ثلاثة لا يدخلون الجنة مدمن خمر وقاطع رحم ومصدق بالسحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثلاثة لا يدخلون الجنة مدمن خمر وقاطع رحم ومصدق بالسحر

مُساهمة  عاشقة المستحيل في الإثنين مارس 22, 2010 12:31 pm

السلام عليكم والرحمه




حديث ثلاثة لا يدخلون الجنة مدمن خمر وقاطع رحم ومصدق بالسحر


س6 : ما مدى صحة الحديث القائل : " ثلاثة لا يدخلون الجنة : مدمن خمر ، وقاطع رحم ومصدق بالسحر " ، وكيف يكون التصديق بالسحر ، أو بقدرة الساحر ، أو بالتصديق بما يراه المسحور قد تغير عما كان قبل أن يسحر ؟ أرجو توضيح هذه المسألة جزاكم الله خيرًا ؟


ج6 : أما الحديث الذي أشار إليه السائل ثلاثة لا يدخلون الجنة ، فقد رواه الإمام أحمد وابن حبان في [ صحيحه ] وصححه الحاكم وأقره الذهبي رحم الله الجميع . وأما معناه : فهو الوعيد الشديد لمن يصدق بالسحر مطلقًا ومنه التنجيم ؛ لقوله - صلى الله عليه وسلم - : من اقتبس علمًا من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد وما زاد والتصديق بالسحر ذنب عظيم وجرم كبير ؛ لأن الواجب تكذيب السحرة والمنجمين ومنعهم والأخذ على أيديهم من تعاطي هذه الأعمال الذميمة ؛ لأنهم بذلك يضلون الخلق ويروجون على الناس ويفسدون العقائد . والسحر كفر كما دل على ذلك القرآن الكريم والسنة ، والواجب قتل السحرة فإذا صدقهم ، معناه أنه وافقهم ، وأنه أقرهم على مهنتهم الخبيثة والواجب تكذيبهم ومحاربتهم ومنعهم من مزاولة الحرف الذميمة .

أما تأثير السحر وما يترتب عليه من إصابات فذلك شيء واقع ويؤثر ويقتل ويمرض ويفرق بين المرء وزوجه ويفسد بين الناس وتأثيره سيئ واقع ، أما تصديق الساحر والمنجم في أمور الغيب المستقبلية ، فهذا فيه وعيد وفيه إثم كبير ، والله أعلم .

عاشقة المستحيل
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 914
نقاط : 22480
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 23
الموقع : http://miramajnouna12.ba7r.org/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى