THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

لغز انشتاين للأذكياء فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لغز انشتاين للأذكياء فقط

مُساهمة  madona في الأحد مارس 07, 2010 8:22 pm

السلام عليم ورحمة الله وبركاته وبعد

لغز انشتاين للأذكياء فقط


يستطيع فقط 2% من سكان العالم حله

.... مع العلم إن هذا اللغز ليس وليد اليوم فهو قديم جداً ، ويقال والله أعلم: بأن آينشتاين كتب هذا اللغز بنفسه في القرن الماضي , وقال أن 98 % من سكان العالم لم يتمكنوا من حله:

اللغز والله سهل لو فكرتوا فيه .......بس اللي يدخل ويحله بدون الرجوع لقوقل



نص اللغز :

1- توجد خمس منازل لكل منها لون مختلف .

2- يسكن كل منزل شخص من جنسية مختلفة .

3- كل ساكن يفضل أن يشرب مشروبا معين,

4- يدخن سجائر من نوع معين ، ويحتفظ بحيوان أليف معين .

مع ملاحظة ما يلي:

أن لا أحد من الجيران الخمسة يشرب نفس المشروب أو يدخن نفس النوع من السجائر أو لديه نفس الحيوان الأليف .


وهذه معلومات الربط :

* يسكن البريطاني في المنزل الأحمر .

* لدى السويدي كلب

* يحب الدنمركي شرب الشاي .

* البيت الأخضر على الجانب الأيسر من البيت الأبيض

* مالك البيت الأخضر يشرب القهوة.

* الشخص الذي يشرب سجائر نوع بالمال لديه طائر.

* الرجل الذي يسكن في البيت الأوسط يشرب الحليب.

* مالك المنزل الأصفر يدخن سجائر نوع دانهيل .

* يسكن النرويجي في المنزل الأول .

* يسكن مدخن سجائر نوع (مارلبور) مجاورا لمن لديه (قطه).

* الرجل الذي لديه (حصان) يسكن مجاورا لمن يدخن سجائر نوع (دانهيل) .

* مدخن سجائر نوع (وينفيلد) يحب (شرب العصير).

* يسكن النرويجي مجاورا للبيت الأزرق .

* يدخن الألماني سجائر نوع (روثمانز).

* مدخن سجائر نوع (مارلبور) لديه جار يحب (شرب الماء).


المطلوب:

1- هو تحديد: ( اللون – الجنسية – الحيوان – المشروب - ونوع السجائر ) لكل واحد من هؤلاء،

2- مع توضيح : من منهم لديه السمكة (أو أن حيوانه الأليف سمكة)؟

ملاحظة:

لا توجد خدعه في حل هذا اللغز , بل هو منطق صرف من يعرف الإجابة سيكون من ضمن أذكى أذكياء العالم (2% الأذكياء في العالم).


حسب ادعاء اينشتاين واعتقد انه مبالغ في النسبه.

madona
عضو فاعل
عضو فاعل

عدد المساهمات : 52
نقاط : 19911
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لغز انشتاين للأذكياء فقط

مُساهمة  messi 10 في الأحد مارس 07, 2010 9:06 pm

أتعرفي المثل الذي يقول (تعيا تفهم و كي تفهم تعيا )

messi 10
عضو ممتاز
عضو ممتاز

عدد المساهمات : 280
نقاط : 20565
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 22
الموقع : الكرسي ، الشمبرة ، الدار ، مرسط ، تبسة ، الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى