THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

أعمال القلوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04032010

مُساهمة 

أعمال القلوب




خلق الله القلب فجعله ملكا والأعضاءجنوده فإذا طاب الملك طابت جنوده
قال صلى الله عليه وسلم "وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب" فهو محل الإيمان والتقوى أو الكبر والنفاق والشرك قال صلى الله عليه وسلم "التقوى هاهنا-ويشير إلى صدره ثلاث مرات"
*1*النية:وهي بمعنى الإرادةوالقصد ولايقبل الا بها قال:"إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امريء مانوى" وقال ابن المبارك رحمه الله: رب عمل صغير تكثره النية ورب عمل كبير تصغره النية وقال الفضيل رحمه الله : إنما يريد الله عز وجل منك نيتك وإرادتك فإن كان العمل لله سمي إخلاصا وهو أن يكون العمل لله لا نصيب لغيره فيه وإن كان العمل لغير الله سمي رياء أو نفاقا أو غير ذلك
*2*التوبة:واجبة على الدوام والوقوع في الذنب من طبع الإنسان قال صلى الله عليه وسلم:"كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون" وقال صلى الله عليه وسلم "لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم" وتأخير التوبة والاصرار على الذنب خطأ والشيطان يريد أن يظفر من الانسان بعقبة من سبع عقبات وإذا عجز عن واحدة انتقل لما بعدها. 

ورد الإسلام
عضو فاعل
عضو فاعل

عدد المساهمات : 82
نقاط : 19855
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
العمر : 24
الموقع : wardsalem@ymail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أعمال القلوب :: تعاليق

مُساهمة في الخميس مارس 04, 2010 10:22 am  عدلان

شكرا بارك الله فيك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى