THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

اخبار الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار الرياضة

مُساهمة  زائر في الإثنين مارس 01, 2010 10:58 am

ليبي يستدعي بورييلو لمباراة الكاميرون


كرة القدم - مباريات ودية



مهاجم ميلان يعود إلى المنتخب الإيطالي للمرة الأولى منذ صيف 2008، فيما أجبرت الإصابات ليبي على الاستعانة بثلاثة لاعبين جدد
روما - أعلن مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم مارتشيلو ليبي الأحد تشكيلة ضمت 23 لاعباً لمواجهة الكاميرون ودياً في موناكو الأربعاء المقبل في إطار استعدادات الطرفين للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

ثلاثة وجوه جديدة
وشهدت التشكيلة عودة مهاجم ميلان ماركو بورييلو بعد غياب منذ بطولة كأس أوروبا عام 2008.
كما استدعى ليبي 3 لاعبين للمرة الأولى، هم حارس مرمى باليرمو سالفاتوري سيريغو ومدافع باري ليوناردو بونوتشي ولاعب وسط كالياري اندريا كوسو.
وجاءت دعوة اللاعبين الثلاثة بسبب إصابة حارس مرمى يوفنتوس جانلويجي بوفون وزميله لاعب الوسط ماورو كامورانيزي ومدافع ميلان جانلوكا زامبروتا.


تشكيلة اللاعبين الكاملة
حراس المرمى: فيديريكو ماركيتي (كالياري) - مورغان دي سانكتيس (نابولي) - سالفاتوري سيريغو (باليرمو)
المدافعون: فابيو كانافارو - جورجو كييلليني - نيكولا ليغروتاغلي (يوفنتوس) - دانييلي بونيرا (ميلان) - دومينيكو كريسيتو (جنوى) - ليوناردو بونوتشي (باري) - ماتيا كاساني (باليرمو) - كريستيان ماجيو (نابولي)
لاعبو الوسط: اندريا بيرلو - جينارو غاتوزو (ميلان) - دانييلي دي روسي (روما) - كلاوديو ماركيسيو (يوفنتوس) - سيموني بيبي (اودينيزي) - ريكاردو مونتوليفو (فيورنتينا) - انجيلو بالومبو (سمبدوريا) واندريا كوسو (كالياري)
المهاجمون: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي) - فابيو كوالياريلا (نابولي) - جامباولو باتزيني (سمبدوريا) - ماركو بورييلو (ميلان)


عدل سابقا من قبل الجنرال في الإثنين مارس 01, 2010 11:02 am عدل 1 مرات

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخبار الرياضة لهذا الاسبوع

مُساهمة  زائر في الإثنين مارس 01, 2010 11:01 am

01/03/2010 - 01:52
مارسيليا يقهر باريس سان جيرمان على ملعب الأمراء


كرة القدم - الدوري الفرنسي الدرجة الأولى



الجزائري الأصل بن عرفة يقود فرقه لفوز كبير على نادي العاصمة، وسان جيرمان يطيح وسط تعملق لاعبي الدفاع والوسط وتألق أصحاب الخبرة
باريس - حسم مرسيليا القمة التقليدية امام مضيفه باريس سان جرمان لصالحه عندما سحقه (3-صفر) على ملعب "بارك دي برانس" في باريس وامام 43813 متفرجا الاحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ومنح الدولي حاتم بن عرفة التقدم لمرسيليا عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس الارميني ابولا اديما ايديل (15).
حيث كان الشوط الأول مملوكاً لأصحاب الأرض من ناحية السيطرة والتهديد على مرمى مارسيليا ولكن الفاعلية الهجومية غابت في ظل تألق الدفاع بقيادة هاينزه وتألق الحارس الذي أبعد أكثر من كرة خطرة.
و في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة شيبه مطلقة من الضيوف أضاف الأرجنتيني لوتشو غونزاليز الثاني مستغلا كرة مرتدة من الحارس إثر تمريرة عرضية من مواطنه مدافع باريس سان جرمان السابق غابريال هاينتسه (55).
وختم بونوا شيرو المهرجان بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى مرة رأسية من السنغالي مامادو نيانغ داخل المنطقة بتلاعب بأحد المدافعين وسددها قوية في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ايديل (71).
وارتقى مرسيليا الى المركز الرابع برصيد 48 نقطة مع مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد باريس سان جرمان عند 33 نقطة وتراجع الى المركز الثالث عشر.
وهو الفوز 30 لمرسيليا على باريس سان جرمان مقابل 25 خسارة.
وفي مباراة ثانية، حرم اوكسير مضيفه ليل من الارتقاء الى المركز الثاني عندما تغلب عليه (2-1).
ويدين اوكسير بفوزه الى روي كونتو صاحب الهدفين في الدقيقتين 19 و72، فيما سجل البلجيكي ادين هازار هدف ليل في الدقيقة 34.
وتجمد رصيد ليل عند 45 نقطة وتراجع الى المركز الخامس، فيما رفع اوكسير رصيده الى 45 نقطة في المركز السادس.
وهي الخسارة السابعة لليل هذا الموسم والثانية في عام 2010 بعد الاولى أمام سوشو (1-2)، والاولى على أرضه منذ خسارته أمام لوريان بالنتيجة ذاتها في المرحلة الاولى في التاسع من آب/اغسطس.
وهي الخسارة الاولى لليل بعد 8 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دورة الصداقة الدولية

مُساهمة  زائر في الإثنين مارس 01, 2010 11:03 am

01/03/2010 - 10:55
دورة الصداقة تنطلق الاثنين بحضور زيدان


كرة القدم - مباريات ودية



زيدان يصل الاثنين إلى مطار هواري بومدين قادما من مرسيليا في طائرة خاصة على حساب الجزائر، يرافقه أفراد عائلته في مقدمتهم والده ووالدته المعتادين على زيارة البلاد مع إمكانية حضور زوجته الاسبانية





الجزائر - خاص (يوروسبورت عربية)
تنطلق الاثنين بالجزائر دورة الصداقة الكروية داخل القاعة بمشاركة نوعية لنجوم الجزائر وفرنسا خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، على رأسهم النجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان ذو الأصول الجزائري، ولاعبي المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم 1998.
كما ستشارك ثلاث تشكيلات جزائرية تمثل خليطا من عناصر المنتخب الذهبي لسنة 1982، منتخب 1986 وأبطال إفريقيا لعام 1990.

زيدان يصل الاثنين
ويصل زيدان الاثنين إلى مطار هواري بومدين قادما من مرسيليا في طائرة خاصة على حساب الجزائر، يرافقه أفراد عائلته في مقدمتهم والده ووالدته المعتادين على زيارة البلاد مع إمكانية حضور زوجته الاسبانية.
ورغم التكتم على موعد وصول زيدان إلى مطار الجزائر إلا أن مصادر يوروسبورت عربية أكدت أن النجم الفرنسي سيستقبل بالمنصة الشرفية، بعيدا عن أعين رجال الإعلام الذين سيحرمون من الاقتراب منه.
وحسب البرنامج المعد، فإن زيدان سيلتحق بزملائه من لاعبي المنتخب الفرنسي الفائزين بكأس العالم 1998 بفندق سوفيتال، قبل التوجه إلى القاعة البيضاوية للعب المواجهة الاستعراضية.
ولم تستبعد المصادر القريبة من لاعب ريال مدريد السابق تمديد إقامته بعد أن تلقى طلبا رسميا من الاتحاد الجزائري لكرة القدم الذي دعاه لحضور المواجهة الودية التي سيلعبها الخضر أمام صربيا الأربعاء.

صراع بويش وفرقاني ينتهي للأخير
وساد صراع قوي وحرب مصالح على من يتبنى الدورة بين جمعية ودادية اللاعبين التي يمثلها قائد الخضر الأسبق وعضو الاتحاد الجزائري على فرقاني، وجمعية أمجاد الكرة التي يمثلها اللاعب الأسبق لشبيبة القبائل وهداف الدوري التاريخي ناصر بويش انتهى أخيرا بانسحاب الأخير.
وقال على فرقاني رئيس ودادية اللاعبين القدامى الذي أوكلت له مهمة التنظيم رفقة الاتحاد الجزائري لكرة القدم إن الدورة ستشهد استعراضا حقيقيا.
وسيشارك 37 لاعبا جزائريا سبق لهم حمل الألوان الوطنية يتقدمهم لخضر بلومي وجمال مناد، وهداف المنتخب الجزائري في الفترة الأخيرة عبد الحفيظ تسفاوت ومصطفى كويسي وعلى بن شيخ وتاج بن ساولة، فيما سيكون الفرنسيين بكامل نجومهم لعام 98 يتقدمهم زيدان الذي سيكون على موعد مع الزيارة الثالثة له للجزائر إضافة إلى مدرب بوردو لوران بلان، وميشال ديسايه وصبري لموشيه ومدرب مارسيليا وقائد فرنسا السابق ديدي ديشان وكاريستيان كارامبو وتورام.

سعدان ولاعبو الخضر في المدرجات
ويبقى الشيء المميز حضور المنتخب الوطني الحالي بمدربه رابح سعدان إلى مدرجات القاعة البيضاوية، حيث قرر جميع اللاعبين متابعة مباراة "زيزو" ورد جميل زيارته التي كان قد قام بها إلى المنتخب في معسكر لوكا ستولي بفرنسا قبل انطلاق المنافسة الإفريقية.
ويرتقب أن يحظى حضور نجوم الخضر، قبل خوضهم مباراة صربيا الودية الأربعاء، باهتمام كبير من الجمهور ووسائل الإعلام.
من حكيم بلقيروس فيسة

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روني ورفاقه

مُساهمة  زائر في الإثنين مارس 01, 2010 11:05 am

مانشستر يونايتد يحرز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه


كرة القدم - كأس كارلينغ



فيرغيسون يشرك واين روني كبديل واحساسه يحرز له بطولة غالية على حساب أستون فيلا العنيد
لندن- تابع المهاجم الدولي واين روني تألقه في الموسم الحالي وقاد فريقه مانشستر يونايتد إلى الاحتفاظ بلقبه بطلاً لمسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على أستون فيلا (2-1) الاحد على ملعب ويمبلي في المباراة النهائية.
وسجل روني هدف الفوز في الدقيقة 74 رافعا رصيده إلى 28 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم.
هدفين مبكرين في الشوط الأول
وكان أستون فيلا البادئ بالتسجيل بواسطة جيمس ميلنر في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، غير أن مانشستر يونايتد نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 13 عبر مايكل أوين الذي تعرض للإصابة قبل نهاية الشوط الأول وترك مكانه لروني الذي اقتنص هدف الفوز.
وهو اللقب الرابع لمانشستر يونايتد في المسابقة، حيث كان تغلب على توتنهام الموسم الماضي بركلات الترجيح.
وهي المرة الأولى التي ينجح فيها مانشستر يونايتد في حسم مبارياته على ملعب ويمبلي الجديد في الوقت الأصلي لأنه احتاج إلى ركلات الترجيح لحسم مبارياته الست السابقة عليه.
وهو الفوز الأول لمانشستر يونايتد على أستون فيلا هذا الموسم وثأر بالتالي لفوز الأخير عليه في عقر داره (1-صفر) وهي الخسارة الوحيدة للشياطين الحمر على أرضهم هذا الموسم في كانون الأول/ديسمبر الماضي، قبل أن يتقاسما نقاط المباراة معه عندما استضافه على ملعب فيلا بارك في مدينة برمنغهام قبل أسبوعين علماً بأن الشياطين الحمر لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 اثر طرد الجناح البرتغالي لويس ناني.
وهو النهائي الثامن للفريقين في المسابقة علما بأنه جمع بين أول فريق توج بلقبها وهو أستون فيلا وكان ذلك عام 1961، وآخر فريق عانقه مانشستر يونايتد.
ويملك ليفربول الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة برصيد 7 ألقاب.
لقب غائب عن أستون فيلا 14 عاماً
وحرم مانشستر يونايتد أستون فيلا من إحراز لقبه الأول منذ عام 1996 عندما تغلب على ليدز يونايتد (3-صفر)، واستمر بالتالي فشل مدربه مارتن أونيل في قيادته إلى إحراز إحدى الألقاب في السنوات الأربع التي قضاها معه حتى الآن، علماً بأن أونيل أحرز لقب المسابقة مرتين عامي 1997 و2000 وحل وصيفا عام 1999 عندما كان يشرف على تدريب ليستر سيتي المتواضع.
وعزز مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغيسون أرقامه القياسية وأحرز لقبه ال45 في مسيرته التدريبية وال34 مع مانشستر يونايتد.
وغاب ريو فرديناند والهولندي ادوين فان در سار والويلزي راين غيغز عن مانشستر يونايتد فيما احتفظ فيرغوسون بواين روني على مقاعد الاحتياط وأشرك مكانه مايكل أوين أساسياً إلى جانب البلغاري ديميتار برباتوف.
وحصل أستون فيلا على ركلة جزاء إثر عرقلة غابريال اغبونلاهور داخل المنطقة من قبل المدافع الصربي نيمانيا فيديتش فانبرى لها جيمس ميلنر بنجاح على يسار الحارس توماس كوتشاك (5).
وأدرك أوين التعادل لمانشستر يونايتد مستغلاً كرة أبعدها الايرلندي ريتشارد دان من أمام برباتوف داخل المنطقة فسددها بيمناه على يمين الحارس الأميركي براد فريدل (13).
وهو الهدف الثاني لأوين في المسابقة والتاسع هذا الموسم.
وانقذ الحارس البولندي توماس كوشاك مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لميلنر من خارج المنطقة (15).
وسدد إميل هيسكي كرة ضعيفة داخل المنطقة بين يدي الحارس كوتشاك (27)، وانقذت العارضة مانشستر يونايتد من هدف محقق بتصديها لتمريرة عرضية للاسباني كارلوس كويار (28).
واضطر فيرغوسون إلى إشراك روني في الدقيقة 42 بدلا من أوين الذي تعرض إلى إصابة في الفخذ.
وانقذ القائم الأيسر أستون فيلا من هدف محقق برده تسديدة قوية من داخل المنطقة للكوري الجنوبي بارك جي سونغ (45+3).
وأنقذ فريدل مرماه من هدف ثان عندما أبعد تسديدة قوية لكاريك من حافة المنطقة إلى ركنية لم تثمر (49).
ونجح روني في منح التقدم لمانشستر يونايتد بضربة رأسية على يسار الحارس فريدل بعد تمريرة عرضية من داخل المنطقة للإكوادوري انطونيو فالنسيا إثر لعبة مستركة مع برباتوف (74).
وهو الهدف الثاني لروني في المسابقة والثامن والعشرين هذا الموسم.
وحرم القائم الأيمن روني من الثنائية عندما رد كرته الرأسية إثر تمريرة عرضية من فالنسيا (78).
وأنقذت العارضة مانشستر يونايتد من التعادل عندما أبعدت كرة رأسية لهيسكي (82).

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكرة الجزائرية

مُساهمة  زائر في الإثنين مارس 01, 2010 11:06 am

27/02/2010 - 20:31
المولودية يعزز صدارته للدوري الجزائري


كرة القدم - الدوري الوطني الدرجة الأولى



المتصدر يرفع رصيده إلى النقطة 35 ومطارده من بجاية يتعرض لكبوة بين جماهيره ولخروب يسحق أولمبي الشلف بالأربعة



دبي - عزز مولودية الجزائري صدارته بعد تغلبه على نصر حسين داي السبت بهدفين نظيفين وسقوط مطارده شبيبة بجاية في فخ التعادل مع اتحاد عنابة 2-2، ضمن مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الجزائري.

هدفان بثلاث نقاط
ففي المباراة الأولى أحرز حاج بوقش ومحمد عمرون هدفين لفريقهما المولودية في الدقيقتين العاشرة والتسعين، قاداه للفوز على منافسه المتعثر ومن ثم رفع رصيده من النقاط إلى 44 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط عن بجاية الذي فقد نقطتين ثمينتين على ملعبه وبين جماهيره بالتعادل مع اتحاد عنابة بهدفين لكل فريق.
ورفع عنابة رصيده من النقاط إلى 35 نقطة في المركز الخامس، فيما اقترب حسين داي خطوة إضافية عن القسم الثاني الموسم القادم بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الأخير.

الحراش يفلت من فخ باتنة
وأفلت اتحاد الحراش من فخ مضيفه شباب باتنة في الدقائق الأخيرة بالفوز 3-2، عندما أحرز له محمد بوعلام هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 87.
وكان الحراش تقدم مرتين خلال المباراة عن طريق سفيان حنيستار في الدقيقة 33 وتعادل أمير بورحلي في الدقيقة 34، وفي الدقيقة 38 عن طريق كريم هندو، وتعادل بورحلي مرة أخرى لباتنة في الدقيقة 65.
لكن بوعلام حصد النقاط الثلاث لفريقه قبل ثلاث دقائق من النهاية، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع، ويجمد رصيد باتنة عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر.

اتحاد العاصمة يواصل التراجع
وواصل اتحاد العاصمة نتائجه السلبية وسقط أمام مضيفه مولودية العلمة بهدف نظيف، ليزيد من أوجاع فريق العاصمة الذي توقف رصيده عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر.
وحقق جمعية لخروب فوزا ساحقا على منافسه أولمبي الشلف برباعية أحرز منها منير زروقي ثلاثية في الدقائق 35 و48 و58 وأضاف داودي الهدف الرابع في الدقيقة 70، فيما أحرز محمد مسعود هدف الشلف الوحيد في الدقيقة 61.
ورفع لخروب رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد الشلف عند 29 نقطة في المركز 11.
وكان بلوزداد قد سحق مولودية باتنة برباعية في افتتاح المرحلة، كما تعادل وفاق سطيف مع اتحاد البليدة سلبيا.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدوري الاسباني

مُساهمة  زائر في الإثنين مارس 01, 2010 11:10 am

01/03/2010 - 03:03
<H1 class=textleft>اتلتيكو مدريد يسحق ضيفه فالنسيا برباعية</H1>
<H2 class=alt>كرة القدم - الدوري الإسباني




فريق العاصمة الإسبانية قلب الطاولة على ضيفه وتغلب عليه 4-1، لكن فالنسيا احتفظ بالمركز الثالث بعد تعادل اشبيلية مع اتلتيك بلباو



مدريد - حقق اتلتيكو مدريد فوزاً ساحقاً على ضيفه فالنسيا الثالث 4-1 في اللقاء الذي جمعهما الأحد على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
واستهل فالنسيا المباراة بأفضل طريقة ممكنة عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي دافيد سيلفا من مجهود فردي رائع داخل المنطقة إثر تمريرة بينية من خواكين (21)، إلا أن نقطة التحول في المباراة كانت عندما طرد مدافعه كارلوس مارشينا لتسببه في ركلة جزاء عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة بعد مراوغته من قبل الدولي الأرجنتيني سيرجيو اغويرو فانبرى لها الدولي الأوروغوياني دييغو فورلان بنجاح (30).

أصحاب الأرض يستغلون الطرد
واستغل اتلتيكو مدريد النقص العددي في صفوف ضيوفه في الشوط الثاني وأضاف له اغويرو الهدف الثاني بضربة رأسية إثر ركلة حرة جانبية (78)، قبل أن تزيد محن الضيوف بطرد مدافعهم البرتغالي لويس ميغل (82)، فأضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث بواسطة فورلان عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة على يسار الحارس سيزار (88) رافعاً رصيده إلى 12 هدفا على لائحة الهدافين.
وختم خوسيه مانويل خورادو المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة من فورلان داخل المنطقة فسددها بذكاء في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سيزار (90).

اشبيلية يفشل في استغلال سقوط فالنسيا
وفشل اشبيلية في تشديد استغلال الخسارة المذلة لفالنسيا بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه اتلتيك بلباو، فاكتفى اشبيلية بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف فالنسيا، مقابل 37 نقطة لاتلتيك بلباو السابع.
وصعد مايوركا إلى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه بلد الوليد 2-1، وخسارة ديبورتيفو لا كورونيا أمام مضيفه فياريال صفر-1.
ورفع مايوركا رصيده إلى 40 نقطة مقابل 38 لديبورتيفو لا كورونيا الذي تراجع إلى المركز السادس.
كما حقق سبورتينغ خيخون فوزاً صعباً على اوساسونا 3-2، فيما خسر راسينغ سانتاندر أمام الميريا بهدفين نظيفين، وتعادل خيريز مع اسبانيول بهدف لمثله. </H2>

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ميسي واهدافه

مُساهمة  زائر في الإثنين مارس 01, 2010 11:11 am

28/02/2010 - 00:54
ميسي يعيد برشلونة للصدارة بأصعب فوز على ملقة


كرة القدم - الدوري الإسباني



الصراع على لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي يزدادا اشتعالا مع توالي المباريات، حيث لم يدم اعتلاء الفريق الملكي الصدارة لأول مرة منذ ثلاثة أشهر لأكثر من 90 دقيقة فقط، أعاد بعدها عمالقة كتالونيا ترتيب الجدول فوق القمة إلى سابق عهده



مدريد - استعاد برشلونة صدارة الدوري الإسباني بعد أقل من ساعتين من خسارتها لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد بعد فوزه العصيب السبت على ملقة بهدفين مقابل هدف، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني.
وعانى برشلونة كثيرا أمام ضيفه ملقة حتى الدقيقة 69 عندما أحرز له بيدرو ليديسما هدف التقدم، لكن الضيوف أصروا على تصعيب المباراة على مضيفيهم، فأحرز البديل فالميرو فالدو هدف التعادل في الدقيقة 80.
لكن النجم الأرجنتيني ليونل ميسي خطف هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 84.
ورفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 61 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي سحق مضيفه تينيريفي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

هيغيون المتألق
ويدين فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بفوزه التاسع عشر إلى الأرجنتيني غونزالو هيغوين الذي سجل هدفين ومرر كرة الهدف الثالث ليمهد الطريق له من اجل حصد النقاط الثلاث.
وافتتح هيغوين التسجيل في الدقيقة 29 بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو، ثم أضاف الثاني في الدقيقة 42 بعد تمريرة من مواطنه ايزيكييل غاراي، ليرفع رصيده إلى 16 هدفا.
ومع بداية الشوط الثاني خطف تينيريفي الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية لأنه يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير، هدف تقليص الفارق بكرة رأسية من غارسيا بيريز لوبيز اثر عرضية من خوان نينو (46).
واحتج لاعبو ريال على الهدف لان لوبيز ارتكب خطأ على الحارس ايكر كاسياس في طريقه لوضع الكرة برأسه داخل الشباك لكن الحكم رافايل دومينغيز طالب بمواصلة اللعب وسرعان ما عوض النادي الملكي وسجله هدفه الثالث عبر البرازيلي كاكا بعد عرضية من هيغوين الذي فرض نفسه نجما للمباراة دون أي منازع.
وعزز البرتغالي كريستيانو رونالدو تقدم ريال في الدقيقة 80 وسجل هدفه الثالث عشر من ركلة جزاء بعدما لمس ايزيكييل لونا الكرة بيده داخل المنطقة معترضا تسديدة الهولندي رافاييل فان در فارت الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من استيبان غرانيرو.

هدف للقائد راؤول
واختتم القائد راوول الذي دخل بدوره في الشوط الثاني بدلا من هيغوين، المهرجان التهديفي الثاني لريال بعد سحقه فياريال 6-2 في المرحلة السابقة بعد تمريرة من فان در فارت.
ورفع ريال مدريد من خلال الأهداف التي سجلها رصيده إلى 22 هدفا في مبارياته الست الأخيرة و64 في 24 مباراة، فيما تلقت شباكه 18 هدفا حتى الآن.
وفي مباراة ثانية، عزز الدولي التشيلي هومبرتو سوازو حظوظ سرقسطة بالبقاء بين الكبار بعدما قاده للفوز على مضيفه خيتافي 2-صفر.
وسجل سوازو الهدف الأول في الدقيقة 3 مستفيدا من خطأ فادح لدفاع خيتافي، ثم أضاف الثاني في الدقيقة 20 بكرة رأسية ليمنح فريقه الذي عاد هذا الموسم إلى دوري الأضواء، فوزه الثاني فقط خارج قواعده والسادس هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع عشر.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مباريات المرحلة 25 من الدوري الاسباني

مُساهمة  زائر في الإثنين مارس 01, 2010 11:13 am

اللقاءات القادمة الدوري الإسباني - كرة القدم




المرحلة 25
06/0320:00ديبورتيفو لاكورونياتينيريفيريازور
- 22:00ألميريابرشلونةاستاد جويجوس ديل ميديترانيو
07/0300:00ريال مدريدإشبيليةبيرنابو
- 19:00ملقاخيريزاستاد لا روساليدا
- 19:00إسبانيولفياريالستاديو كورنيللا ال بارت
- 19:00ريال مايوركاسبورتينغ خيخوناستاد اونو
- 19:00أوساسوناخيتافياستاد رينو دي نافارا
- 21:00أتلتيك بيلباوبلد الوليدسان ماميز
- 23:00ريال سرقسطهأتلتيكو مدريداستاد لا روماريدا
08/0323:00فالنسياراسينغ سانتانديرميستايا

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى