THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

شاوشي يهدي سلوفينيا فوز ثمين علي فريقنا الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شاوشي يهدي سلوفينيا فوز ثمين علي فريقنا الوطني

مُساهمة  عاشقة المستحيل في الأحد يونيو 13, 2010 4:34 pm



خسر منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد فى كأس العالم بجنوب افريقيا ، من نظيره السلوفينى بهدف نظيف فى افتتاح مباريات الخضر بالبطولة ، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

و بهذه النتيجة اعتلى المنتخب السلوفينى قمة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط ، فيما تذيل المنتخب الجزائرى ترتيب فرق المجموعة بدون نقاط.

بدأ اللقاء بضغط من الخضر الطامحين فى الظفر بنقاط اللقاء الثلاث قبل مواجهة امريكا وانكلترا اللذان اضاعا نقطتين بتعادلهما امس مما سيصعب المهمة على الخضر بشدة في لقائها مع الطرفين.

وفى الدقيقة 4 انذر نذير بلحاج المنتخب السلوفينى بتصويبة صاروخية من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء اخرجها هاندانوف حارس مرمي سلوفينيا ببراعة إلى ركنية.

تراجع المنتخب الجزائرى نسبياً و كثف رابح سعدان تواجد لاعبيه فى منتصف ملعب الخضر ، واستغل المنتخب السلوفينى ذلك التراجع و هاجم بقوة قبل ان يعدل سعدان الاوضاع فى النصف الثانى من الشوط الأول و يحول اداء الخضر للكرة الشاملة حيث شهدت الدقيقة 26 تحول كبير فى اداء الخضر الذين كثفوا من تواجدهدم فى منتصف ملعب سلوفينيا.

وفى الدقيقة 36 لاحت للمنتخب الجزائرى فرصة جديدة لاضافة اول اهداف المباراة عندما سدد بوقرة رأسية قوية فى المرمى السلوفينى ولكن هاندانوف حولها ببراعة لركلة ركنية.

واختتم المنتخب الجزائرى الشوط الأول بتصويبة رائعة من كريم مطمور فوق عارضة المرمى السوفينى بسنتيمترات لتضيع معها فرصة جديدة للخضر فى اضافة هدف التقدم.

تبادل المنتخبين الجزائرى والسلوفينى الهجمات فى الشوط الثانى ولكن مع افضلية جزائرية بالدقائق الأولى ، وحاول محاربو الصحراء الاعتماد على السرعة فى بناء الهجمات وقام سعدان باخراج جبور والدفع بعبد القادر غزال املاً فى تنشيط جبهة الهجوم.

وبعد مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثانى فرض المنتخب السلوفينى اسلوبه على مجريات اللقاء ونجح فى اختراق دفاعات الخضر بأكثر من مناسبة ليجبر المنتخب الجزائرى على الاعتماد على اللعب من الاطراف.

وفى الدقيقة 74 فقد المنتخب الجزائرى عبد القادر غزال لحصوله على البطاقة الحمراء بعد ان تعمد لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وأثر طرد غزال كثيراً على معنويات الخضر الذين تكبدوا الهدف الأول فى مرماهم عن طريق لاعب المنتخب السلوفينى كورين الذى سدد كرة ضعيفة للغاية من خارج المنطقة غالطت حارس مرمى منتخب الجزائر شاوشى ليتقدم المنتخب السلوفينى 1-0 بعد مرور 79 دقيقة من عمر اللقاء.

ولم تثمر محاولة رابح سعدان الأخيرة فى تنشيط هجوم الخضر ، بعد أن دفع بصايفى على حساب مطمور ، حيث تراجع المنتخب الجزائرى بصورة غير مبررة وكأن اللاعبين ارتضوا بالهزيمة.

واضاع مدافع رينجرز الاسكتلندى فرصة ثمينة لادراك التعادل فى الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع عندما سدد كرة مرتدة من حارس مرمى السلوفينى لتمر بجوار القائم.

_________________



مـــــلاحــظــة مـــهــمـــة
أي عضو بيخالف قوانين المنتدي راح ينمسح بوجه أرضية المنتدي بالطريقة هادي


عاشقة المستحيل
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 914
نقاط : 22464
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 23
الموقع : http://miramajnouna12.ba7r.org/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى