THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

المانيا تسعي لترك بصمتها امام استراليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المانيا تسعي لترك بصمتها امام استراليا

مُساهمة  عاشقة المستحيل في السبت يونيو 12, 2010 7:33 pm

يسعى المنتخب الألماني المفعم بعنصر الشباب إلى التغلب على غياب قائده الشهير مايكل بالاك عندما يستهل مسيرته غدا الأحد في بطولة كأس العالم التاسعة عشر (مونديال 2010) لكرة القدم بجنوب أفريقيا.
ويفتتح المنتخب الألماني ، الفائز بلقب كاس العالم ثلاث مرات سابقة ، مسيرته في البطولة الحالية بلقاء نظيره الأسترالي على استاد "موزيس مابيدا" بمدينة ديربان ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.
ويتسم المنتخب الحالي بأنه الأصغر من حيث متوسط أعمار اللاعبين في تاريخ المنتخب الألماني منذ سبعة عقود حيث يبلغ متوسط أعمار اللاعبين بالفريق نحو 25 عاما بالنسبة للاعبي التشكيل الأساسي.
بينما يتجاوز متوسط أعمار لاعبي المنتخب الأسترالي 30 عاما نظرا لاعتماد الفريق بشكل أساسي على لاعبيه المخضرمين الذين شاركوا معه في مونديال 2006 بألمانيا.
وقال يواخيم لوف /50 عاما/ المدير الفني للمنتخب الألماني "جميعهم (اللاعبون الشبان بالفريق) يرغبون في إظهار إمكانياتهم".
وقاد لوف المنتخب الألماني لبلوغ المباراة النهائية بكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) ويسعى إلى تكرار هذا الإنجاز في مونديال 2010 أملا في إحراز اللقب. وأكد لوف "في أي بطولة ، يكون الهدف هو الفوز بكل المباريات".
وينتظر أن يعتمد المنتخب الأسترالي على الطابع الدفاعي في محاولة لتعويض فارق الخبرة التي يتفوق بها المنتخب الألماني.
ويعتمد المنتخب الأسترالي بشكل كبير على نجمه تيم كاهيل لاعب خط وسط إيفرتون الإنجليزي لقيادة الفريق في محاولاته الهجومية مثلما حدث في مونديال 2006 بألمانيا.
وستكون مهمة لوف سهلة في اختيار التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة الغد نظرا لاستعداد جميع اللاعبين للمشاركة في المباراة.
وحرمت الإصابة كلا من بالاك وحارس المرمى الأساسي رينيه أدلر من الانضمام للقائمة النهائية للمنتخب الألماني في المونديال.
وتقف الخبرة والتاريخ إلى جانب المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم 1954 و1974 و1990 ، في مواجهة المنتخب الأسترالي الذي لا يحظى بأي تاريخ أو إنجازات على الساحة العالمية حتى الآن.
وفشل المنتخب الأسترالي في تخطي الدور الأول لبطولة كأس العالم خلال مشاركته الأولى في البطولة من خلال مونديال 1974 حيث خسر في الدور الأول أمام منتخبي ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية ثم نجح في تجاوز دور المجموعات في مشاركته الثانية وذلك بمونديال 2006 بألمانيا ولكنه خرج صفر اليدين من الدور الثاني (دور الستة عشر).
ولكن كرة القدم تحفل دائما بالعديد من المفاجآت ، وكان المنتخب الأسترالي على وشك تفجير إحداها في مونديال 2006 ولكنه خسر بصعوبة بالغة في دور الستة عشر صفر/1 أمام نظيره الإيطالي من خلال ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ولم يتضح بعد ما إذا كان باستطاعة اللاعبين الشبان في المنتخب الألماني ترك بصمتهم ومواصلة المسيرة الناجحة لمنتخب بلادهم في بطولات كأس العالم.
وأشار أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني إلى أن كل ذلك يحتاج الي برهان على أرض الملعب وأن ذلك لن يكون سهلا.
وقال بيرهوف اليوم السبت "حانت ساعة الحقيقة. علينا الآن أن نظهر ما يمكننا تقديمه.. المباراة الأولى تمثل اختبارا صعبا لفريقنا الشاب".
ويتفوق المنتخب الألماني على منافسه الأسترالي من الناحية النظرية ، ويرى فيليب لام /26 عاما/ مدافع وقائد المنتخب الألماني أن الفريق يمتلك الإمكانيات التي تساعده على إثبات ذلك عمليا على أرض الملعب.

_________________



مـــــلاحــظــة مـــهــمـــة
أي عضو بيخالف قوانين المنتدي راح ينمسح بوجه أرضية المنتدي بالطريقة هادي


عاشقة المستحيل
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 914
نقاط : 22488
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 23
الموقع : http://miramajnouna12.ba7r.org/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى