THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

ملخص مبارات الرجنتين و نيجيريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ملخص مبارات الرجنتين و نيجيريا

مُساهمة  عاشقة المستحيل في السبت يونيو 12, 2010 7:22 pm

أحرز المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فوزا هزيلا 1/صفر على نظيره النيجيري اليوم السبت في المباراة التي جرت بينهما على استاد "إليس بارك" في جوهانسبرج بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ولم يقدم المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) العرض المنتظر منه كما واصل لاعبه الشاب ليونيل ميسي عروضه المتواضعة مع الفريق على عكس ما يقدمه مع فريقه برشلونة الأسباني والذي جعله أفضل لاعب في العالم على مدار العامين الماضي والحالي.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف مبكر أحرزه المدافع جابرييل هاينزه بضربة رأس في الدقيقة السادسة ولكنه فشل في تعزيز هذا الفوز كما فشل المنتخب النيجيري (النسور) في ترجمة إحدى الفرص التي سنحت له على مدار الشوطين لتسجيل هدف التعادل.

بهذا الفوز ، احتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف منتخب كوريا الجنوبية الذي فاز 2/صفر على اليونان في المباراة الأخرى بالمجموعة في وقت سابق اليوم على استاد "نيلسون مانديلا باي" في بورت إليزابيث.

قدم المنتخبان عرضا متوسط المستوى في الشوط الأول للمباراة. وعلى الرغم من الهدف المبكر الذي سجله المنتخب الأرجنتيني ، هدأ إيقاع اللعب تدريجيا وفشلت المحاولات الهجومية لنيجيريا في تسجيل هدف التعادل.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة بنشاط ملحوظ وهجوم مكثف حيث حاصر المنتخب النيجيري في منطقة جزائه وتوالت المحاولات الأرجنتينية لتسجيل هدف التقدم.

وشهدت الدقيقة الرابعة أول هجمة خطيرة في المباراة اثر تمريرة من ليونيل ميسي قابلها كارلوس تيفيز بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم على بعد خطوتين من المرمى.

ولم ينتظر المنتخب الأرجنتيني كثيرا للإعلان عن تفوقه حيث شهدت الدقيقة السادسة هدف التقدم عندما سدد ميسي المرة من حدود منطقة الجزاء فأخرجها حارس المرمى النيجيري فينسنت إنييما بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية لعبها خوان سيباستيان فيرون وقابلها المدافع المتقدم جابرييل هاينزه بضربة رأس قوية إلى داخل الشباك النيجيرية ليكون هدفه الثالث في مسيرته الدولية مع المنتخب الأرجنتيني.

بعد الهدف ، تخلى المنتخب النيجيري عن حذره الدفاعي وتراجعه إلى الخلف وبدأ في مبادلة المنتخب الأرجنتيني الهجمات.

وأبعد المدافع الأرجنتيني والتر صامويل الكرة من أمام مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة اثر عرضية نيجيرية من ناحية اليمين.

وتصدى الحارس النيجيري لفرصة أرجنتينية حيث أمسك بالكرة اثر تمريرة طولية وذلك قبل رأس ميسي المتحفز.

وحرص المنتخب النيجيري بعد ذلك على التقدم بدفاعه إلى خط وسط الملعب لإيقاف الخطورة الأرجنتينية مبكرا.

وشهدت الدقيقة 18 انطلاقة جيدة من ميسي الذي سدد الكرة بيسراه في الزاوية البعيدة ولكن الحارس النيجيري أبعدها بصعوبة بالغة.

وتصدى الحارس النيجيري مجددا لهجمة خطيرة من جونزالو هيجوين في الدقيقة 21 قبل أن يشتت الدفاع الكرة.

وحاول اللاعب النيجيري ياكوبو إيوجبيني اختراق الدفاع الأرجنتيني ولكن الدفاع تصدى له في الدقيقة 24 ثم سدد زميله ساني كايتا الكرةفي الدقيقة التالية ولكنها ذهبت خارج المرمى.

وأهدر تشينيدو أوباسي فرصة خطيرة للمنتخب النيجيري في الدقيقة 28 بسبب التسرع في التسديد.

وشهدت الدقائق الباقية من الشوط الأول بعض المحاولات من الفريقين ولكنها تحطمت في وسط الملعب باستثناء تسديدة مباغتة من ميسي في الدقيقة 37 أبعدها إنييما بأطراف أصابعه.

ونال يوناس جوتييريز إنذارا في الدقيقة 41 قبل أن ينهي الحكم صفارته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف يتيم.

وفي الشوط الثاني ، لم يختلف الأداء كثيرا حيث ظلت المحاولات الهجومية العشوائية من الفريقين وتوالت الفرص الضائعة من ميسي وهيجوين.

وشهدت الدقيقة 49 تمريرة عرضية من فيرون قابلها ميسي بلمسة سحرية هادئة ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يمين إنييما ثم لعب والتر صامويل الكرة برأسه في الدقيقة 52 اثر تمريرة عرضية ولكن الكرة ذهبت عاليا.

وأجرى المدرب السويدي لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب النيجيري تغييره الأول بنزول المهاجم أوبافيمي مارتينز بدلا من فيكتور أوبينا نسوفور في الدقيقة 52 .

وواصل الفريقان الأداء العشوائي وأطاح جوزيف يوبو مدافع إيفرتون الإنجليزي والمنتخب النيجيري بالكرة من أمام هيجوين ليمنعه من الانفراد في الدقيقة 56 .

وفي الدقيقة 60 ، سدد ميسي كرة قوية بعد مجهود فردي رائع ولكنها اصطدمت بقدم أحد المدافعين خرجت إلى ضربة ركنية.

ودفع لاجرباك بلاعبه بيتر أوديمونجي في الدقيقة 60 بدلا من أوباسي من أجل تنشيط أداء الفريق.

وشهدت الدقيقة 65 هجمة سريعة وخطيرة للمنتخب الأرجنتيني اثر انطلاقة من تيفيز الذي مرر الكرة لميسي لكن الأخير سددها بجوار القائم.

وفي الدقيقة التالية ، تصدى حارس المرمى النيجيري لتسديدة هيجوين شبه المنفرد ورد عليها أوديمونجي بهجمة خطيرة ولكنه أطاح بالكرة خارج المرمى.

وتوالت المحاولات من الفريقين ولكنها افتقدت للدقة اللازمة. وأهدر تايي تايو فرصة خطيرة لنيجيريا حيث سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن الحظ عانده حيث مرت الكرة بجوار القائم وخرج تايو بسبب الإصابة ولعب مكانه كالو أوتشي في الدقيقة 74 كما لعب الأرجنتيني ماكسيمليانو رودريجيز بدلا من فيرون.

ونال النيجيري الشاب لوكمان هارونا إنذارا في الدقيقة 77 للخشونة مع ميسي.

وأعلن مارتينز عن وجوده بتسديدة قوية في الدقيقة 78 تصدى لها حارس المرمى الأرجنتيني سيرخيو روميرو الذي تألق في التصدي لمعظم الكرات العالية للمنتخب النيجيري في هذه المباراة.

وعلى الرغم من التغييرين اللذين أجراهما دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بنزول المهاجم دييجو ميليتو والمدافع نيكوس بورديسو بدلا من هيجوين وآنخل دي ماريا في الدقيقتين 79 و82 لم يتغير الأداء.

وعلى مدار الربع ساعة الأخير من المباراة ، بذل المنتخب النيجيري مجهودا كبيرا من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن هجماته لم تسفر عن شيء بما في ذلك الفرصة التي أهدرها البديل أوتشي في الدقيقة 82 لينتهي اللقاء بفوز هزيل لراقصي التانجو الأرجنتيني بعدما فشل النسور في التحليق بسماء جوهانسبرج.

_________________



مـــــلاحــظــة مـــهــمـــة
أي عضو بيخالف قوانين المنتدي راح ينمسح بوجه أرضية المنتدي بالطريقة هادي


عاشقة المستحيل
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 914
نقاط : 22440
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 23
الموقع : http://miramajnouna12.ba7r.org/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى