THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

عاصفة انتقادات حادة لمكافآت المنتخب الأسباني في مونديال 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاصفة انتقادات حادة لمكافآت المنتخب الأسباني في مونديال 2010

مُساهمة  hassen yebda في الجمعة يونيو 04, 2010 2:48 pm

فجرت المكافآت التي رصدها الاتحاد الأسباني لكرة القدم للاعبي المنتخب الأسباني في حالة فوزهم بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عاصفة قوية في أسبانيا قبل أيام من انطلاق فعاليات البطولة.

وأوضح الاتحاد الأسباني للعبة اليوم الأربعاء أن كل لاعب سيحصل على 600 ألف يورو (734 ألف و412 دولار) إذا نجح الفريق في إحراز لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

ويزيد هذا المبلغ على ضعف ما حصل عليه اللاعبون اثر فوزهم بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) .

ويحصل كل لاعب بالفريق على 60 ألف يورو إذا تأهل المنتخب الأسباني لدور الثمانية في البطولة و90 ألف يورو إذا بلغ الفريق المربع الذهبي و120 ألف يورو في حالة بلوغ المباراة النهائية للبطولة والمقررة يوم 11 تموز/يوليو المقبل ولم يتوج باللقب.

وتفوق المكافآت المرصودة للاعبي المنتخب الأسباني نظيرتها في أي من المنتخبات الأخرى المشاركة في المونديال والتي يصل عددها إلى 32 منتخبا.

وفجرت هذه المكافآت موجة عنيفة من الانتقادات في أسبانيا التي تعاني من نسبة بطالة تصل لنحو 20 بالمئة والتي تم فيها تقليص رواتب العاملين في القطاع العام من أجل السيطرة على العجز المالي الكبير في الموازنة العامة للدولة.

ونالت "المكافآت الضخمة" التي رصدها الاتحاد الأسباني للعبة انتقادات من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية والأحزاب السياسية.

وانتقد حزب اليسار الجمهوري الكتالوني هذه المكافآت أمس الخميس مشيرا إلى أنها تزيد على ضعف ما رصده الاتحاد الألماني للاعبيه في حالة فوزهم باللقب العالمي.

وأوضح الحزب أن "ال14 مليون يورو التي سيحصل عليها الفريق (23 لاعبا بالإضافة للمدرب فيسنتي دل بوسكي) تعادل رواتب ألف شخص على مدار عام كامل".

كما طالب حزب اليسار المتحد الحكومة الأسبانية أمس في جلسة للبرلمان الأسباني بإبداء رأيها بشأن هذه المكافآت "في إطار الأزمة الاقتصادية الحالية".

وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة "إل موندو" بموقعها على الانترنت اليوم الجمعة أن 93 بالمئة على الأقل من القراء يعتبرون المكافآت "مغالى فيها".

وأظهر استطلاع آخر أجرته صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أن 9ر84 بالمئة من القراء يعارضون هذه المكافآت.

وأشارت "ماركا" إلى أن الاتحاد الأرجنتيني للعبة وعد بمنح 510 آلاف يورو لكل لاعب بالمنتخب الأرجنتيني في حالة الفوز بلقب البطولة لتكون في المركز الثاني بين أعلى المكافآت المرصودة للفوز باللقب العالمي بعد مكافآت المنتخب الأسباني.

ورصد الاتحاد الإنجليزي 475 ألف يورو لكل لاعب مقابل 390 ألف يورو لكل لاعب بالمنتخب الفرنسي و240 ألف يورو في المنتخب الإيطالي و180 ألف يورو لكل لاعب بالمنتخب البرازيلي في حالة الفوز باللقب.

وأوقعت القرعة المنتخب الأسباني أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب العالمي ضمن المجموعة الثامنة التي تضم معه منتخبات سويسرا وشيلي وهندوراس.

ويستهل المنتخب الأسباني مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره السويسري في ديربان يوم 16 حزيران/يونيو الحالي.

وتغلب المنتخب الأسباني بقيادة مديره الفني فيسنتي دل بوسكي على منتخب كوريا الجنوبية 1/صفر مساء أمس الخميس في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في إنسبروك بالنمسا ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس العالم.

وسجل اللاعب الشاب خيسوس نافاس هدف المباراة الوحيد في وقت متأخر من اللقاء.

وعاد المنتخب الأسباني بعدها إلى بلاده حيث يلتقي نظيره البولندي وديا يوم الثلاثاء المقبل في مرسية قبل السفر إلى جنوب أفريقيا في العاشر من حزيران/يونيو الحالي قبل يوم واحد من انطلاق فعاليات البطولة.

moh2010

hassen yebda
عضو نشط
عضو نشط

عدد المساهمات : 105
نقاط : 20215
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
العمر : 24
الموقع : zidan.alger@yahoo.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى