THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

خمسة خطوات للمصالحة بين الأصدقاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خمسة خطوات للمصالحة بين الأصدقاء

مُساهمة  Amin Ortega في الجمعة مايو 07, 2010 2:23 am



اليوم انا جيبلكم خمس خطوات لتعرفون كيف تصالحون أصحابكم

ربما تفوهت ببعض الكلمات الجارحة، وربما انت ايضا بادلته الإهانة باخرى، والآن أنت وصديقك لا تتكلمان مع بعضكما البعض ، ولكنك تشتاق له فهل هناك مجال للمصالحة، ربما قد تكون رائعافي افساد الصداقات ولكننا نعدك بأن نعلمك كيف تكون رائعا أيضا في اصلاح الخلافات.

لخطوة الأولى: اذا كنت تفكر بكبريائك وتنتظرمنه اتصالا حسنا هذا قد لا يحدث أبدا نحن لا نطلب منك ان تتنازل عن كبريائك كما لا يجب ان تعترف بأي خطأ أو بأنك السبب في المشكلة.كل ما عليك فعله هو القيام بالخطوة الأولى لإستراجاع صديقك بالطبع ستحتاج الى الكثير من الشجاعة لكتباة كلمات ترسلها اليه.ولكن ان لم تتخط عقبة الكبرياء وتتحدي نفسك للقيام بهذه الخطوة فقد لا تنتج اي خطوة اخرى بعدها.اتصل بها واسئل عن حاله ثم اذا اردت الخوض في التفاصيل اطلب منه ان يخبرك بوجهة نظره عن الموضوع اسمع وسامح اذا كنت تعرف انك المذنب او الضحية ؟.بعد ذلك لا حجة له عليك ابدا.فضميرك الآن مرتاح.

الخطوة الثانية: قبل ان تتصل به اعرف ماذا تريد ان تقول بالضبط هل تريد الإعتذار عن ما بدر منك من كلام جارح؟ام هل تريد التحدث عن موضوع الخلاف؟اذا لم ترغب في اي منهما يمكنك الإتصال في الوقت التي تعرف فيه انه يشعر بالملل عادة وتتبادلان اطراف الحديث ان دفن الخلافات هو افضل حل لتقدم الحياة

الخطوة الثالثة: اختاركلماتك بعناية ودعه يعلم انك تهتم لأمره ولصداقتكما مثلا،"لم نتحدث منذ اسبوع لقد اشتقت لك بالفعل ماذا كنت تفعل في غيابي." او"اريد منك ان تعلم مدى حزني الشديد لأننا لم نحتوي الخلاف وتركناه يؤثر فينا أو "صداقتنا اكبر من الموقف."

الخطوة الرابعة: استعد لرده البارد ....للأسف قد يكون رده بارد ، وقد يعتذر عن التحدث معك لأي سبب تافه وبالرغم من ان ذلك قد يبدو صفعة لك،تذكر بأن مكالمتك لابد انها فاجأته،لذا امنحيه الوقت ،فهو ربما يستعد لمواجهتك، لا تنزعج من تهربه حاول الإتصال معه مرة أخرى لاحقا ولا تأخذ الأمر بشكل شخصي.

الخطوة الخامسة: ابدي اسفك عما فعلت... ولا ضير من ان تتحمل جزء من مسؤوليتك وحاول ان تقرب وجهات النظر حتى تلتقيا منتصف الطري. قول له انك آسف حقا عن الفترة التي قضيتها بدون ان تتحدثا معا.وأذا كنت متأسف حقا عن سلوكك غير الدبلوماسي معه،فلا بد ان تحاولأن تعتذرعن ما بدر منك.


م ن ق و ل

Amin Ortega
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 543
نقاط : 21834
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 23
الموقع : لا داعي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خمسة خطوات للمصالحة بين الأصدقاء

مُساهمة  aissa13 في الجمعة مايو 07, 2010 4:01 pm


_________________
لا اله الا الله محمد رسول الله
الحمد لله

aissa13
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 750
نقاط : 20936
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
العمر : 25

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خمسة خطوات للمصالحة بين الأصدقاء

مُساهمة  lotus في الجمعة مايو 07, 2010 10:08 pm

يا إما تحتم عليه يحكي معاك بالسيف كيما درت انا لأميرة
وليت نبكي ليها شفيتهاو من بعد دورتهالها قوة و في الأخير شوي تسحليسل رجعت
هذي المصالحة و إلا خلي

_________________
... Bekkai Hanene.......بكاي حنان.....

lotus
عضو ممتاز
عضو ممتاز

عدد المساهمات : 257
نقاط : 20521
تاريخ التسجيل : 14/01/2010
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى