THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

* مامعنى كلمة الإشراف على المنتدى *

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

* مامعنى كلمة الإشراف على المنتدى *

مُساهمة  messi 10 في السبت أبريل 24, 2010 4:06 pm

تعالو علشان نعرف شنو معنى الاشراف على المنتدى

قد يفهم بعض الاعضاء ان المشرف هو الاكثر حضورا والاكثر حديثا ...

وتصريحاته هو الاكثر تاثيرا ... وهذا مفهوم خاطىء ..

وقد يفهم البعض ايضا ان الاشراف تعني الاستعلاء والهيمنه ...

وهذا فهم ايضا يخالف الصواب ..

وقد يفهم البعض كذلك ان الاشراف مركز ومكانه وجاهه ..

فترى المشرف يتهيا لها بشخصية وصورة اخرى غير التي كان عليها بالسابق عندما كان عضوا ..

وهذا وهم ومرض يصاب به ضعاف النفوس ..

فالمشرف يجب ان يكون له تاثيرا والقدرة على احداث تاثير في الاخرين ..

لاترى الا من خلال الاثر الذي تسبب في احداثه ..

فالتاثير يكون في سلوكياته في الحوار ومن خلال الردود والمناقشات ..

فتحقق الرؤى وتنجز المواضيع .. ويزيد الاعضاء .. ويستمر العطاء

فاهمية التاثير تكمن في الثمرة الحلوه التي يجنيها المشرف الناجح ..

وهنا لايكون المشرف هو صاحب التاثير الاول والاخير ..

وانما تفاعل الاعضاء وتبادل الاراء والمشاركات والردود بينهم جميع ..

والتاثير مهارة وفن .. ومن اساسيات الاشراف باي منتدى ..

فهي تؤثر في الاعضاء ليقوموا بمهامهم لتحقيق اهداف المنتدى ...

والمحافظة على التماسك والتشجيع ...

وعلى ايجاد منتدى صالح وفعال وراقي ومتميز بنفس الوقت ...

أولاً ... الإشراف هو تكليف وليس بالتشريف

و احب اقول ان الاشراف او المراقبة عملية مب سهله وهي ومسئوليه

يعني الي بيمسك هالمنصب لازم يكون قدها


ثانياً ... هنالك شروط تكون فيمن يرشح لهذا الإشراف ومواصفات معينه على حسب القسم الذي قد يكلف به

بحكم معرفتي ان بعض الاعضاء اول ما يمسك الاشراف تشوفه حريص لفترة معينه وبعدين يختفي ولا عاد يحرص على المنتدى

ثالثاً ... ياليت يكون اختيار المشرف مو بس عن طريق عدد مشاركاته او مواضيعه

وايضا تكون عن طريق اسلوب رده على الاعضاء بالمواضيع

اعزائي ولا ننسى المثل الشعبي الي يقول ( العود من أول ركزه ) .

يعني إذا القسم لم يكن هنالك من يكلف به وهو متمكن ولديه القدره على تحمل المسؤليه كاملةً
ولديه القدره والفهم وحسن المبادره

والسرعه في التحرك والمعرفه بكيفية التصرف في المواقف التي

قد تكون حساسه بالنسبة للمنتدى والحرجه ويتدارك المشاكل في حينها وعدم

التهاون بها سواء كانت في مصلحة

المنتدى أم ضد مسيرتهُ فهذا هو المشرف

بالطبع هذا مجرد رأي



المشرف هو من نذر نفسه لاسعاد الاخرين..

بالكلمة الطيبة ..

والحديث الشيق

ليجذب الاعضاء والزوار..

هو من أحب العطاء فتفان فيه..

هو من أمن بدور الكلمة

التي كانت في البدء ليغرسها كفلاح نشيط في الارض الخصبة

لتعطي ثمارا يانعة ..

هو من عاهد نفسه وصدق بوعده في الاشراف

والمتابعة الدائمة على أعمال المنتدى..

هو من أراد أن يسكب الحياة في الحروف الميتة لتخضر بصورة بهية تجذب

من يراها

فيستمتع بما رأى..

هو من أراد إشعال شمعة في عتمة حالكة

بدل من أن يلعن الظلمة..

المشرف إنسان يقوم بعمله من دون أي مقابل ويجب ألا ينتظر أي مقابل إتجاه مايقوم به

المشرف هو من عاهد نفسه وصدق بوعده في الاشراف والمتابعة الدائمة على أعمال المنتدى

هو من أحب التواصل البناء المثمر

الذي يخلق جوا من التفاعل الاجتماعي الخلاق ليقرب الارواح والنفوس..

هو من يكمل تنسيق باقة الزهور المبعثرة ..

واسمحو لي أن أبعث بتحية الاعتزاز للمشرفين

المخلصين في عملهم الفاعلين بدورهم على إنشاء المواقف المتميزة التي

تعزز الحب ...والكلمه الطيبه ..والانسان..والفكر ..بهذا المنتدى

الاحترام والتقدير وفقكم الله لما فيه خير

messi 10
عضو ممتاز
عضو ممتاز

عدد المساهمات : 280
نقاط : 20573
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 22
الموقع : الكرسي ، الشمبرة ، الدار ، مرسط ، تبسة ، الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: * مامعنى كلمة الإشراف على المنتدى *

مُساهمة  aissa13 في الجمعة أبريل 30, 2010 2:19 am


_________________
لا اله الا الله محمد رسول الله
الحمد لله

aissa13
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 750
نقاط : 20984
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
العمر : 25

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى