THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

ليفربول يبحث عن حفظ ماء وجهه أوروبياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليفربول يبحث عن حفظ ماء وجهه أوروبياً

مُساهمة  hassen yebda في الخميس أبريل 22, 2010 5:13 pm

عندما يحل الخميس ضيفاً على اتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.
على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة الإسبانية، يعود ليفربول إلى معقل اتلتيكو مدريد مجدداً دون نجمه الإسباني فرناندو توريس الذي خانه الحظ وحرمته الإصابة من مواجهة فريقه السابق، وذلك بعدما غاب أيضا عن مواجهة الفريقين الموسم الماضي في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
إنقاذ الموسم المخيب
ويسعى ليفربول إلى إنقاذ موسمه المخيب للغاية من خلال مواصلة المشوار في هذه المسابقة على حساب مضيفه الإسباني، وذلك لأن فريق "الحمر" خرج خالي الوفاض من المسابقات المحلية الثلاث، وهو قد يعود حتى إلى "يوروبا ليغ" الموسم المقبل لأن حظوظه ضئيلة جداً في الحصول على المركز الرابع في الدوري المحلي وبالتالي المشاركة في دوري الأبطال.
غياب توريس أمام ناديه السابق
وسيفتقد ليفربول خدمات توريس لأن الهداف الإسباني الذي بدأ مشواره في الفرق العمرية لاتلتيكو مدريد عام 1995 قبل أن يوقع عقده الاحترافي الأول مع فريق العاصمة عام 2001، سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته ستبعده حوالي ستة أسابيع.
ويأمل فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز أن يعود من ملعب "فيسنتي كالديرون" بنتيجة إيجابية قبل أن يحتضن "الحمر" مباراة الإياب على ملعبهم "انفيلد" الخميس المقبل.
وكان ليفربول تواجه مع مضيفه الإسباني لأول مرة الموسم الماضي في دور المجموعات من دوري الأبطال عندما انتهت المباراتان بالتعادل 1-1 ذهاباً و1-1 أيضا إيابا.
وبلغ ليفربول دور الأربعة بعد أن ثأر من بنفيكا البرتغالي بالفوز عليه 4-1 في إياب ربع النهائي بعد أن كان خسر ذهاباً 1-2.
وكان فريق "الحمر" خسر مبارياته الأربع السابقة مع بنفيكا بعد أن فاز في الخمس الأولى بين الطرفين، فثأر من منافسه البرتغالي الذي جرده من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما هزمه في الدور الثاني من نسخة 2005-2006 بفوزه عليه 1-صفر ذهاباً و2-صفر إياباً.
ليفربول يبحث عن الانفراد بالرقم القياسي
ويأمل ليفربول تخطي عقبة اتلتيكو الباحث عن التأهل إلى النهائي القاري الأول له منذ 1986 حين خسر أمام دينامو كييف في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، ومواصلة مشواره نحو الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة التي أطلق عليها هذه الموسم تسمية "يوروبا ليغ"، وهو يتشاركه حالياً مع يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين بعدما رفع الكأس في ثلاث مناسبات أعوام 1973 على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، و1976 على حساب كلوب بروج البلجيكي، و2001 على حساب الأفيس الإسباني.
لكن مهمة ليفربول لن تكون سهلة في مواجهة اتلتيكو مدريد الذي تخلص في ربع النهائي من فريق بينيتيز السابق فالنسيا، بطل 2004، وتأهل على حسابه بالتعادل معه صفر-صفر على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، وذلك بسبب تسجيله هدفين خارج قواعده في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2-2 على ملعب "ميستايا".
اتلتيكو مدريد يحلم بمعانقة الألقاب القارية
ويحلم اتلتيكو مدريد في معانقة الألقاب القارية للمرة الأولى منذ لقبه الوحيد في كأس الكؤوس الأوروبية عام 1962، وهو يأمل أن يصل إلى النهائي الثاني له هذا الموسم بعد كأس إسبانيا حيث سيلاقي اشبيلية في 26 أيار/مايو المقبل.

moh2010

hassen yebda
عضو نشط
عضو نشط

عدد المساهمات : 105
نقاط : 20239
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
العمر : 24
الموقع : zidan.alger@yahoo.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليفربول يبحث عن حفظ ماء وجهه أوروبياً

مُساهمة  aissa13 في الثلاثاء مايو 04, 2010 1:13 am


_________________
لا اله الا الله محمد رسول الله
الحمد لله

aissa13
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 750
نقاط : 20968
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
العمر : 25

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى