THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

شالكه يسعى لتشديد الخناق على بايرن في صدارة البوندسليجا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شالكه يسعى لتشديد الخناق على بايرن في صدارة البوندسليجا

مُساهمة  hassen yebda في الخميس أبريل 22, 2010 3:50 pm

يسبعد عى شالكه لمواصلة ضغطه وتشديد الخناق على بايرن ميونيخ عندما يحل ضيفا على هرتا برلين غد السبت في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين ضمن مباريات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ويحتل شالكه المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 61 نقطة وبفارق نقطتين فقط خلف بايرن المتصدر والذي يحل بدوره ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ في مباراة أخرى بنفس المرحلة بعد غد السبت.

وانحصر الصراع عمليا بين بايرن وشالكه بينما ما زالت فرصة فيردر بريمن وباير ليفركوزن ، صاحبي المركزين الثالث والرابع ، قائمة من الناحية النظرية فحسب.

وينتظر أن يخرج بريمن وليفركوزن من المنافسة نظريا أيضا إذا حصل بايرن على نقطة التعادل من مباراته أمام مونشنجلادبلاخ أو حقق شالكه الفوز على هرتا برلين الذي أصبح أقرب ما يكون للهبوط رسميا إلى دوري الدرجة الثانية بعدما تذيل جدول المسابقة برصيد 23 نقطة من 31 مباراة وبفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان.

ويخوض بايرن مباراته في هذه المرحلة بعد فوزه الصعب 1/صفر على ليون في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وخرج المدرب فيليز ماجات المدير الفني لشالكه أخيرا عن صمته قبل أيام وقال إن فريقه يسعى لإحراز لقب البطولة أكثر من رغبته في احتلال مركز يؤهله للمشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقاد ماجات فريق فولفسبورج إلى لقب البوندسليجا في الموسم الماضي ليكون اللقب الأول في تاريخ النادي.

ولكن فوز شالكه باللقب في الموسم الحالي سيكون أكبر إنجاز لماجات في مسيرته التدريبية لأنه سيكون أقوى ضربة يوجهها إلى فريقه السابق بايرن والذي قاده من قبل للفوز بلقبين في البوندسليجا.

ويحتاج ماجات أولا إلى عبور عقبة هرتا برلين الصعبة حيث يحتاج هرتا أيضا إلى النقاط الثلاث للمباراة من أجل إنعاش آماله في البقاء بالبوندسليجا بينما قد تكون الهزيمة في هذه المباراة تأكيدا على هبوط الفريق رسميا إلى دوري الدرجة الثانية.

ولم يحقق هرتا أي فوز على ملعبه منذ أن تولى المدرب فرايدهيلم فونكل تدريب الفريق خلفا للمدرب المقال لوسيان فافر في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ولكن فونكل قال إن مستوى الفريق الذي تحسن في الآونة الأخيرة يمنحه بعض التفاؤل بإمكانية تجنب الهبوط.

وقال فونكل "يجب ألا نتخلى عن الثقة وأن نتمسك بالفرصة وأن نقدم نفس الأداء الذي قدمناه في الأسابيع القليلة الماضية. كل شيء سيكون ممكنا إذا تغلبنا على شالكه. سنبذل كل ما بوسعنا".

وتنبأ ماجات بأن يواجه بايرن بعض الصعوبات أمام مضيفه مونشنجلادباخ وهو الفريق الذي تغلب عليه شالكه 3/1 السبت الماضي.

ويرى ماجات أن مونشنجلادباخ كان منافسا قويا لفريقه كما أن مباراة بايرن أمام ليون في دوري أبطال أوروبا استنفدت بعض تركيز وطاقة بايرن.

وأعرب ماجات عن اعتقاده بأن بايرن لن يفوز على مونشنجلادباخ مشيرا إلى أن بايرن لا يولي هذه المباراة نفس الاهتمام الذي يوليه للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا.

وسحق بايرن ضيفه هانوفر بسبعة أهداف نظيفة يوم السبت الماضي ولكن مديره الفني الهولندي لويس فان جال سيفتقد جهود قائده مارك فان بوميل في المباراة أمام مونشنجلادباخ بسبب الإيقاف. ولم تسفر مباراة الفريق أمام ليون عن أي إصابات في صفوف بايرن.

وفي الصراع الدائر على مقاعد المشاركة في دوري أبطال أوروبا ، يلتقي فيردر بريمن صاحب المركز الثالث فريق كولون بينما يستضيف ليفركوزن صاحب المركز الرابع فريق هانوفر صاحب المركز قبل الأخير ويحل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس ضيفا على نورنبرج بعد غد السبت.

أما فريق شتوتجارت صاحب المركز السادس والذي حقق الفوز في 12 من 16 مباراة خاضها بقيادة مديره الفني كريستيان جروس ، فيحل ضيفا على بوخوم في افتتاح مباريات المرحلة غدا الجمعة.

ويحتاج نورنبرج وبوخوم للفوز بشدة في هذه المرحلة لتجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية وهو ما ينطبق أيضا على فرايبورج الذي يستضيف فولفسبورج حامل اللقب يوم الأحد المقبل.

وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة ، يلتقي ماينز مع إنتراخت فرانكفورت بعد غد السبت فى مباراة بين فريقين فى منتصف الجدول وهوفنهايم مع هامبورج الذى تراجع للمركز السابع يوم الأحد.


moh2010

hassen yebda
عضو نشط
عضو نشط

عدد المساهمات : 105
نقاط : 20255
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
العمر : 24
الموقع : zidan.alger@yahoo.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد

مُساهمة  Amin Ortega في الخميس أبريل 22, 2010 3:57 pm


لكن من هذا البوكيمـــــــــــــــــــــــــــــــون ؟؟؟؟!!!!




Amin Ortega
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 543
نقاط : 21882
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 23
الموقع : لا داعي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شالكه يسعى لتشديد الخناق على بايرن في صدارة البوندسليجا

مُساهمة  aissa13 في الثلاثاء مايو 04, 2010 1:27 am


_________________
لا اله الا الله محمد رسول الله
الحمد لله

aissa13
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 750
نقاط : 20984
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
العمر : 25

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى