THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

الطريق إلى أمراض العصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الطريق إلى أمراض العصر

مُساهمة  cristiano ronaldo في الثلاثاء مارس 30, 2010 7:52 pm

مراض عصر المعلومات ... مظهرية وتكاليف وفساد أخلاقى :

"البرستيج" وتقليد الغير هما الطريق إلى أمراض العصر :

تحقيقات :
يشهد العالم اليوم بداية عصر جديد هو "عصر المعلومات" وأصبح انطلاق الإنسان إلى هذا العصر ضرورة مؤكدة حتى يستطيع الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التى يقدمها له، وأن لهذه التكنولوجيا منافع إلا أن لها أيضا عيوب، وذلك لاستخدامها الخاطئ.

وفى البداية تقول د. سهير عبد العزيز رئيس قسم الاجتماع وعميد كلية الدراسات الاسلامية أن للتكنولوجيا استخدامات نافعة ومفيدة كما أن لها مساوئ ومنها الموبايل فأصبح من الكماليات والضروريات كنوع من أنواع "البرستيج" كما أنه عدوى اجتماعية وتقليد للغير فالإنسان الآن لا يقيم بالعلم ولكن يقيم بميزان معه أد ايه, كما أنه لا يوجد تقدير للإنسان، فهو الآن كدفتر توفير ورغم أننا مجتمع نامى إلا أننا نخضع للتقاليد الخاطئة وذلك دليل على الفراغ وهذا نتيجة لصراعات نفسية وغيرة وإحباط وغل وحسد ودنيوية وتعالى إنسان يرى أنه ضد من يرى أنه إنسان لا قيمة له هذه التناقضات ظهرت نتيجة لهذه التكنولوجيا، أما بالنسبة للكمبيوتر والانترنت فهو كما يعرض لنا أشياء مفيدة يعرض لنا أيضا أشياء ضارة.

فإن هناك فئة من الشباب تستخدم الانترنت بشكل خاطئ وتدخل مواقع منافية للآداب فقد تناسى الشباب العادات والتقاليد كما أنه قام بتقليد الثقافات الغربية وكان أثاره تفكك الحياة الأسرية وتباعدها اجتماعيا وأصبح كل واحد من أفراد الأسرة يعيش فى عالمه وفى أنانيته وتشير د. سهير عبد العزيز إلى وقوع الشباب فى مشكلات عويصة أبسطها الزواج العرفى وإدمان المخدرات وممارسة العادات السيئة... إلخ.

ولذلك على كل أسرة أن تقوم بتحصين أولادها من سن 7 سنوات وبث العادات والتقاليد فيه حتى إذا تعرض الطفل لهذه المعلومة الضارة يرفضها تلقائيا، كما أنه لابد أن يكون هناك وقت لتعليم وتربية الأبناء وذلك برجوع الأب والأم والترابط الأسرى والتعاون وأن يكون لكل شئ مواعيد مع مراعاة عدم الدخول إلى المواقع المنافية للأخلاق على الانترنت.

يقول د. أحمد المجدوب أستاذ علم الاجتماع ومستشار المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية لم تظهر حتى الآن دراسة بأضرار المحمول والانترنت، ولكن هناك بعض الأسر تشكو من أنهما مضيعة للوقت وتكلفة عالية.

ويؤكد د. أحمد المجدوب بأن للانترنت أضرار أكثر من المحمول فإنه يستغل فى الأفعال المنافية للآداب والأعمال الغير مشروعة... إلخ.

كما أصيبت الأسرة المصرية بداء المظهرية واتخذت من المحمول رمزا للثراء وتقليد الغير والغيرة حتى ولو لم يتوافر لها مقابل مادى.


إن الغرب عندما اخترعوا المحمول والانترنت كان ذلك للحاجة إليهما وليس للأشياء التافهة.


فإننا حاليا نعانى من مرض خطير جدا اسمه "المظهرية" ويقول د. أحمد المجدوب بأن هذا الجزء المريض من الشعب المصرى مكانه الوحيد هو أن يوضع فى مستشفى الأمراض العقلية.

cristiano ronaldo

عدد المساهمات : 7
نقاط : 20673
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى